متابعة‖ الصحافة العالمية تفتخر بإنجازات "الجماني" التنموية المتواصلة بمدينة الداخلة

Joumani dakhla presse internationale

الداخلة بوست

قال روبرت هولي، المدير التنفيذي للمركز المغربي الأمريكي للسياسة، الذي يوجد مقره بواشنطن، أن مدينة الداخلة تثير الإعجاب بالتنمية التي تشهدها، وكذا بديناميتها التي توفر مناخا للتطور والازدهار وتستجيب لتطلعات الساكنة المحلية.

وعنونت صحيفة بلجيكية مقالها ب: اكتشاف جميل لمغرب جديد مضيء وعريق بمدينة الداخلة

وكتبت الصحيفة الصربية، في مقال للصحافية طانيا فوزيتش نشر مؤخرا، أن "منطقة الداخلة، بالإضافة الى كونها تمتلك رمزية تاريخية خاصة وموقعا طبيعي أخاذا ،فإنها منطقة تعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جمالا في العالم" .

وكتبت الصحيفة البنمية (لا إستريا) أن مدينة الداخلة، جنوب المغرب، في طور التحول إلى قطب اقتصادي محوري في خدمة القارة الإفريقية، فهي مدينة حقيقة ومزدهرة تضم شوارع معبدة ومدارس ومستشفيات ومصانع وميناء ومطار ومتحف .....

وصنفتها صحيفة "نيويورك تايمز"، الأمريكية، ضمن قائمة حصرية لأفضل الوجهات العالمية.

من جهة اخرى, كتبت صحف عالمية أن المغرب استطاع تنظيم تظاهرات بالمعايير الدولية تتوفر فيها كافة شروط الأمن المطلوبة، وأعطت للمدينة هوية خاصة٬ حيث صنفت من بين أفضل الوجهات العالمية في الرياضات المائية٬ لاسيما بفضاءاتها التي تعطي فيها المدينة للأطلسي أفقا مغايرا تميزه الأصالة والتفرد في غنى وتنوع مكونات المجال.

إنها إذا بعض من شموع "الجماني" التنموية, التي أضائها خلال فترة رئاسته للمجلس البلدي للداخلة, و التي لا يستطيع أن ينكرها إلا الحاقدين و المرتزقة, من تحالفات اللصوصية و "التهنتيت", حيث عرفت المدينة في عهده طفرة عمرانية و تنموية إستثنائية, جعلت من عروس البحر و الصحراء, أحد أجمل المدن المغربية و العالمية, بشهادة كبريات الصحف العالمية.