برافو‖‖ عامل أوسرد "الجواهري" يشرف على بداية انطلاق العمل بالمنطقة الصناعية

1469983846ff385517 3a65 428c 9244 d453bf3a6de9 1

الداخلة بوست

في سابقة من نوعها، وبالتزامن وافتتاح المعبر الحدودي تندوف - شوم تسابق المملكة الزمن لتشييد منطقة صناعية بالقرب من الحدود مع موريتانيا، وسيتم إنشاء هذه المنطقة الصناعية بالمهيريز، الواقعة على بعد 60 كيلومترا من الحدود مع موريتانيا.

وتتبع مهيريز اداريا لجماعة بير كندوز وقد عهدت صفقة إجراء الدراسات التقنية لشراكة متخصصة بالمجال، في أفق الإعلان الرسمي عن افتتاح المنطقة الصناعية .

ولدعم هذه المنطقة الجديدة، تم إطلاق صفقة أخرى لبناء 500 وحدة سكنية اجتماعية بها في خطوة تروم ضمان استقرار الساكنة، هذا الى جانب الإنعكاسات الإقتصادية النوعية المتوقعة على الساكنة وتحريك العجلة التنموية بها .

إنه نموذج تنموي عملاق, للمجهودات الجبارة و المخلصة التي بذلها الرجل, و استطاعت في فترة زمنية قياسية, أن تصنع المعجزة, و تغير من ملامح اقليم أوسرد. مجهودات لا يمكن لأي أحد أن يطمسها أو يبخسها حقها, و ستظل منقوشة في صحيفة "الجواهري" بمداد من فخر, و عليه كان تجديد جلالة الملك محمد السادس ثقته في الرجل للمرة الثانية على التوالي, و ابقائه على رأس عمالة أوسرد, خلال الحركية الأخيرة التي عرفتها الادارة الترابية بالمملكة, بمثابة نياشين فخر و اعتزاز و عرفان, على صدر "الجواهري", من أعلى سلطة بالبلاد.