بعد تدشين القطار السريع "البراق"..جلالة الملك ينقل المغرب إلى مصاف الدول المتقدمة

2018 11 15t133524z 980096700 rc14e57fcee0 rtrmadp 3 morocco france train

الداخلة بوست - متابعة

يشكل مشروع إحداث القطار فائق السرعة، نقلة نوعية، تجعل المغرب في مصاف الدول المتقدمة، من حيث تجويد خدمات النقل، وتحسين البنيات التحتية، تطبيقا للرؤية الملكية الحكيمة، التي وضعت المغرب في سكة الحداثة والتطور والتقدم التكنولوجي.

وحرص جلالة الملك على تتبع هذا المشروع الكبير، خطوة بخطوة، لتعزيز أسطول القطارات بالمغرب، ورفع جودة خدمات السكك الحديدية لتواكب عصر الازدهار والنماء والتقدم، وتيسر حركية البشر والسلع، وهو ما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني، كآلية حيوية هامة، تجعل المغرب رائدا وسط دول المنطقة.

ولعل تدشين هذا المرفق الهام من طرف جلالة الملك رفقة الرئيس الفرنسي، إمانويل ماكرون، له دلالات عميقة، أهمها أن المشروع يحظى باهتمام دولي بالغ، خصوصا من الجمهورية الفرنسية، باعتبارها رائدة في هذا المجال، ومن جهة أخرى، يشكل تعبيرا عن روابط الصداقة والمودة بين المغربي وفرنسا، باعتبارهما دولتان تتعاونان على خدمة القضايا التنموية الاقتصادية.

ويعود الفضل في كل هذه المنجزات إلى الرؤية النيرة لجلالة الملك، ويسعى من خلالها جلالته، إلى تحقيق الازدهار والنماء، والعيش الكريم لجميع أفراد الشعب المغربي، وهي مسيرة إصلاحية، انطلقت منذ اعتلاء جلالته عرش أسلافه الميامين.

ويذكر أن الرئيس إمانويل ماكرون، حل بعد الزوال اليوم، ضيفا على المملكة المغربية، وجد في استقباله جلالة الملك، بمدخل القاعة الملكية لمطار ابن بطوطة بطنجة، وأجرى قائدا البلدين مباحثات على انفراد.