Créer un site internet

اتفاقية الصيد البحري و قضية الصحراء على طاولة اجتماع غوتيريس مع لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الاوروبي

Fb img 1542629716431

الداخلة بوست - وكالات

ببروكسل عقد صباح اليوم الإثنين 19 نوفمبر 2018 "أنطونيو غوتيريس" الأمين العام للأمم المتحدة إجتماعاً موسعاً مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية AFET بالبرلمان الأوروبي و من ضمنهم الفرنسية "باتريشيا لالوند" مقررة اللجنة التي ترأست وفد البرلمان الأوربي الذي زار مدينتي الداخلة و العيون يومي 3 و 4 سبتمبر الماضي للتقصي عن مدى إستفادة المواطنين الصحراويين من اتفاقية الصيد البحري.

إجتماع هذا الصباح خصص للتباحث حول عدد من القضايا الدولية و من المرجح أن تكون قضية الصحراء  و إتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الإتحاد الأوروبي من ضمن الملفات التي نوقشت في هذا الإجتماع.

و يشار إلى أن البرلمان الأوروبي كان قد وجه دعوة للسيد "هورست كولر" المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة و لحد الساعة لم يلبي هذه الدعوة.

و كان من المنتظر أن يكون "هورست كولر" المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء هو من يتباحث اليوم مع لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي لا "أنطونيو غوتيريس" الأمين العام للأمم المتحدة و لكن يبدوا أن علاقة كوهلر ليست في احسن ما يرام مع الجانب الاوروبي بسبب قضية اتفاقية الصيد البحري مع المغرب،