Photostudio 1552753591312 960x480

جمعية "حماية" للبيئة والتنمية المستدامة بالداخة تنظم دورة تكوينية في مجال التربية+صور

1543836907

مراسلة

بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية ووكالة التنمية الإجتماعية وجمعية "حماية" للبيئة و التنمية المستدامة, نظمت الجمعية يوم السبت01 دجنبر 2018 دورة تكوينية في إطار مشروع "التربية الوالدية.. رهان مجتمعي" تحت عنوان "جميعا من أجل أطفالنا" بحضور ثلة من الفاعلين الجمعويين وذوي الإختصاص في مجال الأسرة وبحضور العديد من أولياء و أباء التلاميذ.

دورة تكوينية كانت من تسيير الأستاذ المتألق "ابراهيم سيد الناجم" الذي يتوفر على رصيد معرفي مهم وثقافة واسعة جعلته يحتوي الندوة كانت البداية بكلمة افتتاحية لرئيس الجمعية "احمد بابا اهل عبيد الله" الذي عبر فيها عن سعادة الجمعية بهاته الشراكة التي ستغني رصيدها وسيرتها الذاتية كما رحب في شق كلمته بالحضور.

بعدها تم فتح المجال أمام المؤطرين، فكانت البداية بالأستاذة "ابتسام السوداني" وهي مساعدة اجتماعية بالمندوبية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب  حيث كانت مداخلتها بعنوان "التأهيل التربوي للآباء والأمهات.. ضروة لنجاح تربية وتفوق الأبناء".

تلتها مداخلة للأستاذة "حنان أحمادي" مساعدة اجتماعية بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بمدينة الداخلة بعنوان"التربية الوالدية ودورها في تحقيق التوازن في شخصية الطفل".. مداخلات لاقت استحسان الحاضرين الذي تفاعلوا بعدها من خلال فتح المجال لمناقشة ما جاد به المحاضرون، استفسارات وتساؤلات صبت جلها في مكامن الخلل التي تعيشها أغلب الأسر في ظل المشاكل التي تعرفها العلاقة بين الأبناء والآباء في مجتمعنا الحالي. 

ليسدل الستار في نهاية الندوة بتدوين جميع النقط و الاقتراحات التي تقدم بها الحاضرون وأوليتء وأباء التلاميذ وامتنان للمحاضرين ومسير الندوة معبرين من خلالها على تقديرنا لهم لتعاونهم وتضحيتهم مع الجمعية في سبيل إخراج هذا المشروع التكويني الذي سيعرف المزيد من الندوات والدورات التكوينية في قادم الأيام.

في الختام الشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هاته الندوة. ونخص بالذكر السيد "المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بالداخلة" والأخ الاطار بالوكالة "أحمد لحويمد" الذي كان له كل الفضل في تشجيع و توجيه الجمعية لخدمة الصالح العام.

جمعية "حماية" للبيئة والتنمية المستدامة بجهة الداخلة وادي الذهب