Photostudio 1552753591312 960x480

Photostudio 1600196109280 960x680

المركز الأطلسي الصحراوي للإعلام و أبحاث مكافحة الفساد و تحليل السياسات

في مبادرة تضامنية جليلة، أهدت الجمعية المغربية لارباب مراكب و معامل صيد السمك السطحي بالداخلة، عدد من المعدات الطبية لفائدة المركز الاستشفائي الجهوي.

وأكد رئيس الجمعية و مدير مجموعة الكينغ بيلاجيك "رضى الشامي" في تصريح لوسائل الاعلام، ان هذه العملية تندرج  في سياق الجهود التي تبذلها الجمعية بجهة الداخلة لمواجهة التداعيات السوسيو-اقتصادية الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

و اضاف "الشامي" ان هذه المساعدة عبارة عن معدات للتنفس الاصطناعي و أسرة للعناية المركزة و ادوات طبية اخرى، و تأتي في ظل هذه الظرفية التي شهدت تناميا في عدد حالات الإصابة بالداخلة، حيث  قررت الجمعية  المساهمة بهذه المعدات الطبية و البالغة تكلفتها ما يناهز 2,5 مليون درهم، كما تأتي هذه المبادرة انسجاما مع التعليمات الملكية السامية بخصوص التعبئة الشاملة من اجل الحد من انتشار هذه الجائحة.

لقد أثبتت جمعية ارباب مراكب التبريد بمياه البحر RSW  بجهة الداخلة وادي الذهب، بأنها النموذج المتفرد و المشرق لمفهوم الشركات المواطنة و المتضامنة مع المجتمع المحلي بكافة أطيافه و انتظاراته، و هو ما تجسده على أرض الواقع بشكل مؤسساتي راسخ و خلاق مؤسسة amaipp. فمنذ تأسيسها، لا تزال تعمل هذه المؤسسة على تنفيذ الالتزام الاجتماعي لمجموعة أرباب سفن التبريد بمياه البحر الناشطين في مجال تثمين و تصنيع منتجات الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب، من خلال المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بمدينة الداخلة على كافة الأصعدة.

قولا واحدا، لقد لاقت مبادرة جمعية amaipp إهداء المستشفى الجهوي بالداخلة معدات طبية و استشفائية هامة و قيمة لمواجهة فيروس كورونا، استحسان ساكنة الجهة، حيث أشاد الجميع بالدور البارز التي تلعبه المؤسسة لصالح الاعمال الاجتماعية و الانسانية بجهة الداخلة وادي الذهب.

 

شاهد تفاصيل توزيع جمعية amaipp لمعدات طبية لفائد مستشفى الحسن الثاني بالداخلة