Photostudio 1552753591312 960x480

الصحافة الوطنية تتهم مخيم سياحي بنهب الثروة السمكية لخليج الداخلة

Dakhla scandale ocean vogaband

الداخلة بوست

احتج مهنيو الصيد بالداخلة على ما يقوم به المخيم السياحي المسمى"Océan Vagabond". من خروقات خطيرة وصفوها ب"جريمة في حق الثروة السمكية".

ووفقا ليومية آخر ساعة التي أوردت الخبر في عددها ليومه الاثنين، فإن هذا المخيم السياحي ينظم رحلات بحرية ب800 أورو للرحلة الواحدة، يقوم خلالها بعض السياح بصيد مجموعة من الأسماك الممنوع صيدها.

وأكدت اليومية استنادا لتصريحات من مهنيين بقطاع الصيد البحري أن "المسؤولين على المخيم السياحي ينظمون رحلات يصطادون خلالها مجموعة من الأسماك الممنوع صيدها نظرا لندرتها، كسمك الكوربين الصغير الذي قل عدده بسبب الإفراط في صيده". 

تجدر الإشارة الى أن الجريدة قد نشرت قبل ثلاثة أيام مقال صحفي موثق بالصور, فضحت من خلاله هذا المستثمر الفاسد و المفسد للثروات السمكية بمنطقة خليج وادي الذهب, الذي يعتبر محمية حسب القوانين الوطنية و الدولية, المقال نشر تحت عنوان: "خطييير‖مستثمر سياحي يمارس الصيد الغير قانوني بخليج الداخلة و الدولة في دار غفلون".

الجريدة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذه الجرائم الموثقة, لكنها ستعمم عن طريق المركز الأطلسي الصحراوي للدراسات الاستراتيجية و الأبحاث حول الساحل و الصحراء, إخبارية عن هذه الحادثة الفضيحة, على جميع وكالات الأسفار المتواجدة بأوروبا, و بجميع اللغات, حتى يصبح هذا المستثمر الفاسد عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بثروات المنطقة السمكية.